ملوك المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عصفورو
ملك ونعم الملوك
ملك ونعم الملوك
عصفورو


عدد المساهمات : 3517
نقاط : 29039
تاريخ التسجيل : 14/01/2010
العمر : 40
الموقع : ملوك المنتدى

من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد Empty
مُساهمةموضوع: من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد   من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 21, 2010 5:16 pm

من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد 692849706

اجتاز نيسان باترول الجديد كلياً مسافة 986 كلم بنجاح منقطع النظير. وفي نهاية الرحلة، التي انطلقت من صالة عرض نيسان في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، تبقى في خزان الوقود في المركبة ما يكفي للقيام بنزهة ممتعة في العاصمة السعودية، الرياض، احتفالاً بهذا الإنجاز الكبير وغير المسبوق الذي صادق عليه "الإتحاد الدولي للسيارات"!

في أول تحدّي من نوعه لشركة نيسان في مجلس التعاون الخليجي، نجحت سيارة الدفع الرباعي الرياضية متعد دة الاستخدامات نيسان باترول 2010 الجديدة كلياً في اجتياز المسافة بين أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، والرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، بخزان واحد من الوقود فقط.


وقد حقق "بطل الدروب"، نيسان باترول، إنجازه القياسي هذا في استعراض مذهل للأداء المتفوق والفعالية الفائقة في استهلاك الوقود، عندما اجتاز مسافة 986 كلم بالتمام والكمال من منطقة المصفح في أبوظبي، حيث تقع صالة عرض "المسعود للسيارات"، موزع نيسان في أبوظبي والمنطقة الغربية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى منطقة الخريص في الرياض، حيث تقع صالة عرض "شركة الحمراني المتحدة"، موزع نيسان في المملكة العربية السعودية.

وقال أتسو كوساكا، المدير الإداري لنيسان الشرق الأوسط: "تضيف هذه الرحلة الاستثنائية بخزان واحد من الوقود وساماً آخر متألقاً إلى سيارة الدفع الرباعي نيسان باترول 2010 الجديدة كلياً. إنه إنجاز مذهل بحق يسلط الضوء على التطورات التقنية المتفوقة، ويبرهن بدون أدنى شك فعاليته المعززة في استهلاك الوقود."


جرى تقديم "بطل الدروب" إلى مجموعة من المسؤولين وكبار الشخصيات ورجال الأعمال من منطقة الشرق الأوسط في 13 فبراير 2010، أثناء حفل متألق أقيم في أبوظبي. وقد كان هذا أول تدشين عالمي في الشرق الأوسط تقوم به شركة سيارات تتخذ من اليابان مقراً رئيسياً لها. وحضر الفعالية، التي أقيمت تحت عنوان "البطل يعود إلى موطنه"، السيد كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور المحدودة.

وقد أقيمت في شهر فبراير فعاليات خاصة، تضمنت تجارب قيادة على باترول على حلبات جرى تشييدها خصيصاً لهذا الغرض في كل من أبوظبي ودبي وعُمان. ومن المتوقع أن يتم تشييد مضامير مشابهة في مواقع عدة في مجلس التعاون الخليجي، ليختبر عشاق نيسان السيارة عليها ويكتشفوا أدائها المذهل ويتمتعوا بمستويات الفخامة والراحة والأمان العالية التي تمتاز بها.


وتابع السيد كوساكا قائلاً: "نحن فخورون بما أنجزناه. لقد تمحور التحدي حول تغيير الأفكار السائدة عن استهلاك الوقود في الجيل السابق من باترول. والآن بات باستطاعتنا أن نؤكد وبكل ثقة أن باترول قد استعاد موقعه الطبيعي بجدارة كسيارة الدفع الرباعي الكبيرة الرائدة والموثوقة في المنطقة."

وتتمثل التكنولوجيا الرئيسية المسؤولة عن هذا التطور الكبير بالأداء وال انخفاض الجذري في استهلاك الوقود مقارنة بالمحرك السابق سعة 4.8 ليتر، بتقنيتين اعتمدتا في المحرك المطور حديثاً "VK56VD" ثماني الأسطوانات V8 سعة 5.6 ليتر. وهما عبارة عن تقنية حقن الوقود المباشر (DIG) ونظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL). نتيجة لذلك، يتألق المحرك الجديد بأداء ديناميكي يتجسّد بقوة 400 حصان وعزم دوران يبلغ 560 نيوتن- متر في نسخة القمة منه، بالتناغم مع فعالية معززة في استهلاك الوقود وانبعاثات أنظف.


يجدر الذكر أن جميع المقومات أعيد تصميمها لتحقيق أقصى أداء مع تجاوب سلس، بينما يوفّر ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد سباعي السرعات نطاق أوسع لنسب التروس من سابقها، ما يخوّل سيارة الدفع الرباعي هذه توفير القوة بشكل أسرع.

أشرف على التحدي الذي خاضه باترول ممثل لـ "الاتحاد الدولي للسيارات" FIA، قام بختم خزان الوقود في أبوظبي وصادق على الرقم القياسي عند وصول باترول إلى الرياض. وقد عمل فريق من 18 عضواً في الحدث وفي توفير الدعم اللوجستي والإداري بهدف إنجاح الفعالية. وتألف الفريق من موظفين عند نيسان الشرق الأوسط وأعضاء من "نادي الإمارات للسيارات والسياحة"، المم ثلين الرسميين للاتحاد الدولي للسيارات، بالإضافة إلى المصوّرين الذين وثقوا التحدّي.


وعند وصول باترول إلى صالة عرض "شركة الحمراني المتحدة" في الرياض، حظي الفريق باستقبال الأبطال. وكان لا يزال في خزان السيارة ما يكفي من الوقود لاصطحاب الفريق في نزهة ممتعة في العاصمة السعودية.

يتمتع نيسان باترول، الذي جرى صقل قدراته بعناية طوال أكثر من خمسة عقود من الزمن، بتاريخ عريق وشعبية هائلة في مجلس التعاون الخليجي تعود إلى خمسينيات القرن الماضي. ولا مبالغة بتاتاً عندما نقول إنه بالنسبة إلى الكثير من العملاء في الشرق الأوسط، يُعتبر باترول طرازاً كبر معه الأجيال، بحيث أصبح جزءاً لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي والثقافي في الدول العربية.

حرصت نيسان أثناء تطوير الجيل الجديد من باترول على تزويده بمقومات سلامة متقدمة وتوفير مستويات عالية من الجودة والأداء تتوافق مع سمعة نيسان المتألقة في هذه المجالات. كما أولت الشركة اهتماماً خاصاً بتلبية احتياجات سائقي وركاب مجلس التعاون الخليجي.


وختم السيد كوساكا قائلاً: "يبدو أن عنصر المفاجئة لا ينتهي مع باترول. فعندما قدمنا سيارة ال دفع الرباعي هذه الرائدة في الشرق الأوسط، كنا على ثقة أنها ستتخطى جميع التوقعات. والآن يأتي نجاح هذا التحدي ليتخطى حتى أكثر التوقعات تفاؤلاً. فمن كان ليتخيل أن بمقدور باترول اجتياز مسافة 986 كلم من دون أن يفرغ خزانه من الوقود. لا شك في أن هذا النجاح المدوّي شهادة كبيرة على قدرات السيارة الاستثنائية."

أثناء تطوير باترول الجديد، عمل مهندسو نيسان بادئ الأمر على اختبار وضبط إعداد 200 نموذجاً من السيارة أثناء إجراء تقييم أولي عليها على حلبات "موتيغي" و"أوباما" و"توشيغي" في اليابان، قبل إرسالها إلى الشرق الأوسط. هناك واجه باترول كافة أنواع التحديات والظروف التي يمكن تصورها، والتي شملت قيادته في صحاري المنطقة، بالإضافة إلى الطرقات السريعة وشوارع المدن.


قبيل تقديم السيارة في فبراير 2010، أجرى أكثر من 40 مهندساً ما مجموعه 13,265 ساعة من الاختبارات الصارمة على باترول الجديد في منطقة مجلس التعاون الخليجي، لتقييم أداء السيارة واعتماديتها. وقد امتد برنامج الاختبارات من مطلع العام 2008 وحتى نهاية العام 2009، على مسارات صعبة في مناطق بالقرب من الحدود الإماراتية -السعودية.

تمتاز سيارة الدفع الرباعي نيسان باترول بتجهيزات سلامة متقدمة هي الأكثر شمولاً في فئتها. وهي تتضمن تقنيات سلامة حديثة للغاية تعزز راحة القيادة وتساعد السائق على تجنب الظروف الخطرة، كما تحدّ من ضرر الاصطدام عندما يصبح لا مفرّ منه.


على صعيد آخر، زود فريق الهندسة السيارة بمجموعة حديثة من التقنيات، بعضها يُعتمد للمرة الأولى في العالم، مثل نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل (HBMC) والفتحات الستارية. وتمتد التجهيزات لتشمل نظام ترفيه متطوّر يشتمل على مشغل أقراص DVD ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات مع مؤشر نفخ الإطارات.

يجدر الذكر أنه سيكون باستطاعة عشاق نيسان في المنطقة مشاهدة التحدّي المشوّق الذي خاضه باترول قريباً عبر القنوات الإلكترونية المتعددة




و الله طلع اقتصادي الباترول في البنزين Neutral
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجسيم
Admin
Admin
الجسيم


عدد المساهمات : 653
نقاط : 26618
تاريخ التسجيل : 14/01/2010
العمر : 40

من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد   من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد I_icon_minitimeالأحد مايو 23, 2010 11:25 pm

معقوووووووووووووووووووولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غافله MạйeĢeя
ملك ونعم الملوك
ملك ونعم الملوك
غافله MạйeĢeя


عدد المساهمات : 2051
نقاط : 27778
تاريخ التسجيل : 14/01/2010
العمر : 36
الموقع : على جنب

من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد Empty
مُساهمةموضوع: رد: من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد   من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 25, 2010 7:57 pm

الله يسمعنا الاخبار الطيبة Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من ابوظبي الى الرياض بخزان واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منتدى واحد .. بيت واحد
»  موضي تتجول في شوارع الرياض على حمار
» سيارة تتسع لراكب واحد
» واحد فيلسوف وواحد أُمي
» واحد كاتب خواطر والثاني يرد عليه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملوك المنتدى :: المنتدى الرياضي :: قسم السيارات-
انتقل الى: